ريال مدريد لمصالحة جماهيره.. وبرشلونة لاستعادة الشرارة

يستضيف ملعب “سانتياجو برنابيو” مساء اليوم السبت مباراة ريال مدريد وألميريا، والتي تقام ضمن منافسات الجولة 32 من بطولة الدوري الإسباني.

الريال، الذي انتهت آماله نظريًا في الاحتفاظ بلقب الدوري، يدخل المباراة بعدما خسر في الجولة الماضية أمام جيرونا بنتيجة قاسية 4-2، وعينه على العودة لتحقيق الانتصارات لتأمين المركز الثاني، ومصالحة جماهير الفريق.

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة، مبتعدًا بفارق 11 نقطة عن برشلونة متصدر جدول الترتيب.

أما ألميريا، الساعي إلى ضمان البقاء في الدوري الإسباني، فقد فاز في مباراته الأخيرة في “لا ليجا” أمام خيتافي بهدفين لهدف، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز 15 في جدول الترتيب.

ويستضيف ملعب “سبوتيفاي كامب نو” في العاصمة الكتالونية، اليوم أيضًا، مباراة برشلونة وريال بيتيس، والتي تقام لحساب نفس الجولة.

برشلونة، يدخل المباراة بعدما سقط في خسارة مخيبة أمام رايو فاييكانو بنتيجة 2-1، لذلك يأمل في استعادة الشرارة التي مكنت الفريق الكتالوني من التحليق بعيدًا في الصدارة والسير نحو اللقب الأول منذ 2019.

لكن برشلونة في الوقت نفسه استفاد من خسارة ريال مدريد أمام جيرونا بنتيجة 4-2، ليبقى فارق النقاط بين الفريقين عند 11 نقطة، حيث يتصدر “البلوجرانا” جدول الترتيب برصيد 76 نقطة.

أما ريال بيتيس، الضيف، فيواصل البحث عن تأمين أحد المقاعد المؤهلة إلى البطولات الأوروبية في الموسم المقبل، ولذلك سيسعى إلى الفوز بعد التعادل السلبي في الجولة الماضية أمام ريال سوسيداد، والذي رفع رصيد الفريق الأندلسي إلى 49 نقطة في المركز الخامس.

وبعدما صام عن التهديف لأربع مباريات متتالية، نجح البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الوصول إلى الشباك الأربعاء الماضي ضد فايكانو، لكن ذلك لم يكن كافيًا لتجنيب فريق المدرب تشافي هرنانديز الهزيمة الثالثة للموسم في الدوري.

وبدأ مهاجم بايرن ميونخ الألماني السابق الموسم بشكل رائع خوله الوصول إلى الأمتار الأخيرة من الدوري وهو في صدارة ترتيب الهدافين بـ18 هدفًا، لكنه سجل خمسة منها فقط في 2023.

ولم يحصل ليفاندوفسكي على الفرص الكافية منذ مونديال قطر نهاية العام كي يترجمها إلى أهداف في ظل غياب بعض اللاعبين المؤثرين في الفريق، أبرزهم الفرنسي عثمان ديمبلي المفترض عودته إلى تشكيلة تشافي الليلة.

وغاب ديمبلي منذ يناير بسبب إصابة في الفخذ، فيما عاد بيدري إلى الفريق نهاية الأسبوع الماضي في الفوز على أتلتيكو مدريد الثالث (1-صفر).

اترك صوتك

28 Points
Upvote

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
X

Add to Collection

No Collections

Here you'll find all collections you've created before.

يجب إيقاف أداة منع الإعلانات

يتعذر فتح الموقع على هذا المتصفح