السعودية تستهل مشوارها مع مانشيني بالخسارة أمام كوستاريكا

استهل الإيطالي روبرتو مانشيني، مشواره مدربًا للمنتخب السعودي بخسارة أمام كوستاريكا (1-3)، الجمعة في المباراة الودية ضمن تحضيرات “الأخضر” لتصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2024.

سجل هدف الأخضر الوحيد علي البليهي (68)، وثلاثية كوستاريكا فرانشيسكو كالفو (12)، وبراندون أغيليرا (32)، وراندال ليال (89).

وأعلن الاتحاد السعودي تعاقده مع مانشيني 4 أعوام، في حين أفادت تقارير صحفية أن راتبه سيصل حتى 30 مليون يورو سنويًا.

وأقيمت المباراة على ملعب سانت جيمس بارك الخاص بنادي نيوكاسل، المملوك لصندوق الاستثمارات العامة، وشهدت حضور جماهير سعودية معظمهم من الطلبة الذين يتابعون دراستهم هناك.

سريعًا، نجح منتخب كوستاريكا في افتتاح التسجيل عندما ارتقى كالفو لكرة عرضية نفذت من ركلة حرة ولعبها برأسه داخل المرمى (12).

وكادت كوستاريكا تضاعف النتيجة لولا براعة حسان تمبكتي الذي ناب عن الحارس نواف العقيدي وابعد الكرة قبل دخولها المرمى (15)، ولاحت فرصة للأخضر لادراك التعادل لكن كرة سالم الدوسري اعتلت العارضة بعد اصطدامها بمدافع (27).

وأضاف المنتخب الكوستاريكي الهدف الثاني عندما تابع أغيليرا عرضية لعبها على يمين نواف العقيدي (32)، وكان الأخضر قريباً من تقليص الفارق لولا تألق الحارس كايلور نافاس الذي تصدى لكرتي محمد كنو ثم سالم الدوسري (39).

وفي الشوط الثاني، أنقذ نواف العقيدي مرماه من هدف ثالث عندما تصدى لكرة خطرة أمسكها على دفعتين (56)، قبل أن يتدخل علي البليهي في الوقت المناسب ويبعد كرة خطرة (61). وواصل نافاس تألقه عندما تصدى لكرة سالم الدوسري قبل أن ترتطم بالعارضة (67).

ومن الركنية نفسها، نجح “الأخضر” في التسجيل عندما هيأ فراس البريكان كرة للمدافع علي البليهي الذي لعبها برأسه داخل المرمى (68).

وكان المنتخب السعودي قريبً من التعديل لولا براعة نافاس الذي تصدى لكرة سالم الدوسري (73)، وكثّف “الأخضر” من هجماته بغية تحقيق التعادل، فتهيأت له فرصة لذلك لكن رأسية البديل فهد المولد اعتلت العارضة (88).

وقبل النهاية بدقيقة ومن هفوة دفاعية، تمكنت كوستاريكا من إضافة هدف ثالث عندما خطف راندال ليال الكرة وواجه المرمى وأرسلها قوية على يمين العقيدي.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات الأخضر لخوض تصفيات كأس العالم حيث وقع في مجموعة تضم منتخبي الأردن، وطاجيكستان، وكذلك الاستعداد لكأس آسيا المقررة في قطر، مطلع العام المقبل، حيث يلعب الفريق ضمن المجموعة السادسة مع منتخبات عمان، وقيرغيزستان، وتايلاند.

ويخوض الأخضر السعودي، مباراة ودية أخرى الثلاثاء المقبل ضد كوريا الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

يجب إيقاف أداة منع الإعلانات

يتعذر فتح الموقع على هذا المتصفح