باريس سان جيرمان يواجه نيس في حديقة الأمراء

يستضيف فريق باريس سان جرمان نظيره نيس على ملعب بارك دي برانس، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى تحقيق الفوز للعودة إلى صدارة الترتيب وللاستمرار في الدفاع عن لقبه للموسم الثاني على التوالي، حيث إنه يحل ثانيا برصيد 22 نقطة خلف مارسيليا المتصدر بفارق نقطة.


ويأمل باريس سان جيرمان مواصلة نتائجه الايجابية رغم اكتفائه بفوز 1 – صفر في مباراتيه الأخيرتين ضد بريست وليون، وذلك قبل التوجه إلى البرتغال لمواجهة بنفيكا في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل، في لقاء هام لصدارة المجموعة.

ويسير باريس سان جيرمان بخطى ثابتة هذا الموسم بعدما نجح في تقديم أداء أكثر من رائع بقيادة خط هجومه المتكون من كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار جونيور، حيث سجل الثلاثي27 هدفاً هذا الموسم في جميع المسابقات مع النادي.

كان النادي الباريسي فشل في هز شباك نيس خلال 3 مباريات ضده الموسم الماضي، بما فيها خلال خروجه المفاجئ بركلات الترجيح من الدور ثمن النهائي لكأس فرنسا أمام الفريق الجنوبي، لكنه دك شباك خصومه بأهداف غزيرة هذا الموسم.

ورغم بداية باريس القوية للدوري الفرنسي مع 7 انتصارات وتعادل، فإن رجال كريستوف جالتييه يتقدمون بفارق نقطتين فقط عن الغريم التقليدي مارسيليا صاحب المركز الثاني.

وتعد مواجهة نيس أول مواجهة للمدرب كريستوف غالتييه ضد فريقه السابق منذ وصوله إلى العاصمة الفرنسية.

وينتظر باريس سان جيرمان عدة مباريات قوية بعد فترة التوقف الدولي من الممكن أن تكون مصيرية بالنسبة للنادي الباريسي، ويأتي على رأسها مواجهتي يوفنتوس وبنفيكا في دروي ابطال أوروبا، بالإضافة إلى مواجهة الديربي الفرنسي ضد مارسيليا خلال شهر أكتوبرضمن لقاءات الدوري الفرنسي.

على الجانب الآخر، يسعى نيس إلى تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة القوية من أجل تصحيح المسار، حيث يتواجد الفريق في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 8 نقاط.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
X

يجب إيقاف أداة منع الإعلانات

يتعذر فتح الموقع على هذا المتصفح